تتطور صناعة السيارات بسرعة كبيرة ، ودخول شركات التكنولوجيا إلى عالم السيارات فتح الباب على مصراعيه للاختراعات والتطورات الكبيرة للغاية ، مما يجعلنا نسأل عن أهم التقنيات المتقدمة الجديدة في عالم السيارات 2020 ، ما يمكن ملاحظته هو زيادة اهتمام المستهلكين بتكنولوجيا السيارات ، وما هو جديد ستقدمه شركات السيارات وشركاؤها التكنولوجيون ، بعد أن دخلنا بالفعل العقد الجديد من هذا القرن ، لذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقعنا أهم التقنيات الحديثة في عالم صناعة السيارات.

أهم التقنيات الحديثة في عالم السيارات

تقنية القيادة الذاتية: ستكون هذه التقنية متاحة جزئيًا خلال عام 2020 وفي ظروف مكانية محددة مثل الطرق السريعة.

أنظمة تجاوز السائق: هل تتوقع أن تتجاهل السيارة فعليًا أوامر السائق وتتخذ قراراتها الخاصة في حالة فشلها في الضغط على الفرامل نتيجة لحالة طوارئ أو عائق معين؟ ستفرض تقنية الاستشعار تغييراً في الأولويات ، وتعطي الكلمة الأخيرة للسيارة.

بصمة الإصبع وأنظمة الأمان: سيتبع دخول السيارة بدون مفتاح مفتاح إلى آلية فتح وتشغيل تعتمد على بصمة الإصبع أو ربما الماسحات الضوئية لشبكية العين.

تتبع السيارة: ستقدم شركات التأمين أسعارًا مخفضة للسائقين الذين يوافقون على تتبع سلوكهم في القيادة بشكل كامل.

وقوف السيارات عن بعد: تمكنت شركة تكنولوجيا المعلومات من إيقاف مئات السيارات المسروقة ، وبحلول عام 2020 ، سيدخل نظام إغلاق السيارات عن بُعد إلى الوعي الاجتماعي ويشمل معظم السيارات.

استقراء صحة السائق: عرضت فورد فكرة تستند إلى مبدأ أن المستشعرات الموجودة على عجلة القيادة وحزام المقعد تتيح تتبع بيانات السائق الحيوية.

أنظمة تجاوز السائق

ترتبط هذه التكنولوجيا بالتكنولوجيا المستقلة التي بدأنا نراها بفضل شركات صناعة السيارات مثل تسلا وأودي وفورد وغيرها الكثير ومع ذلك ، تختلف أنظمة تجاوز السائق وتسمح هذه التقنية للسيارة بتجاهل أوامر السائق بنشاط واتخاذ قراراتها الخاصة.

قد يبدو هذا مشابهاً لتقنية المكابح الأوتوماتيكية الموجودة في السيارات اليوم والتي تستخدم الفرامل إذا فشل السائق في القيام بذلك ، ولكن مع أنظمة تجاوز السائق ، تتمتع السيارات بمزيد من التحكم في تشغيل السيارة. السيارة قادرة على الضغط على الفرامل حتى لو كان السائق يضغط على دواسة الوقود. يمكنه أيضًا تجنب الاصطدام عن طريق تغيير المسارات حتى لو كان السائق يقود السيارة إلى الأمام مباشرة  بفضل الزيادة السريعة في تقنية المستشعرات ، لم تعد تقنية الأمان هذه غير محتملة.

اتصال السيارة بالإنترنت

في السنوات القليلة المقبلة ، ستكون فكرة شراء سيارة بدون اتصال إنترنت مدمج سخيفة مثل شراء هاتف ذكي بدون إنترنت اليوم. مهد مفهوم اتصال السيارة الطريق لتجربة قيادة أكثر اتصالاً. يعمل الاتصال بالإنترنت على تحسين الترفيه داخل السيارة بشكل كبير ، وقد بدأنا في رؤية ذلك مع Apple CarPlay و Android Auto. ومع ذلك ، لا تزال أنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة المجهزة بالإنترنت تعتمد اليوم على اتصال الإنترنت في الأجهزة المحمولة.

For more Articles on Automobile Industry latest Technology, visit https://muneerlyati.com/

For more Information Contact us:

Instagram: https://www.instagram.com/gvirus911

Facebook: https://facebook.com/Gvirus911

Twitter: https://twitter.com/gvirus911

Linkedin: https://www.linkedin.com/mwlite/in/muneer-lyati