تحتوي هذه المقالة على 6 خطوات شراء سيارة مستعملة بسهولة .

السيارة هي أداة النقل الأكثر استخدامًا حول العالم ، وخاصة للعائلات ، لما تتميز به من خصائص تجعل الجميع يفضلها على وسائل النقل العام ، ويبدأ أفراد الأسرة في التخطيط لشرائها من جميع النواحي ، وذلك سبب تفضيل السيارات كوسيلة على الرغم من أنها تعتبر باهظة الثمن بعض الشيء بسبب سهولة النقل فيها من مكان إلى آخر وبسرعة عالية ، كما أنها تمنح الفرد إحساسًا بالخصوصية بحيث لا يوجد أي شخص خارج الأسرة ، بالإضافة إلى لشعور الفرد بالراحة والأمان على أفراد أسرته وممتلكاتهم الخاصة ، وعدم تعرض أي منهم . للسرقة أو أي نوع آخر من المضايقات ، لكن من المهم الانتباه إلى العديد من النصائح قبل شراء سيارة جديدة ، وهذا هو ما سيذكره المقال عبر موقعنا.

نصائح بعد شراء سيارة جديدة

1 – التأكد من أن السيارة تحتوي على جميع متعلقاتها.

عند استلامك للسيارة ، تأكد من أن السيارة تحتوي على جميع متعلقاتها ، فبعض السيارات تأتي مع دواسات أرضية ، والبعض الآخر يأتي بغطاء أصلي ، وغيرها الكثير لذا تأكد من معرفتك بجميع الملحقات المضمنة مع السيارة ، وتأكد من وجودها أثناء شراء السيارة.

2 – لا تنتظر طويلا واحصل على رخصة السيارة في أسرع وقت ممكن.

لا تنتظر طويلاً لترخيص سيارتك في أسرع وقت ممكن ، لا تنتهك القانون دون داع ، رخص سيارتك حتى تتمكن من استخدامها كيفما تشاء.

3 – لا تنسى التأمين على سيارتك.

ينتظر الكثير من الناس بعض الوقت لتأمين سيارتهم ضد الحوادث ، وهذا خطأ تمامًا لإن هذه الخطوات من الممكن ان تكلفك الكثير من الأموال في حالة حدوث اي شئ للسيارة لذلك لا تنتظر وقم بحماية استثماراتك المالية.

4 – تفعيل الضمان.

بمجرد شراء السيارة ، اتصل بالموزع الرسمي لسيارتك وقم بتفعيل الضمان رسميًا ، وتعرف على جميع الأخطاء التي قد تتسبب في ترك سيارتك للضمان.

5- تعرف على مواعيد الصيانة.

لا تنس الحصول على جدول الصيانة لسيارتك من خلال الوكيل الرسمي للسيارة ، فبعض السيارات تقوم بصيانتها في أول 1000 كم ، والبعض الآخر يقوم بالصيانة الأولى عند 10000 كم ، والبعض الآخر كل 15000 كم.

وغير ذلك الكثير ، لذا تواصل مع الوكيل الرسمي للسيارة واكتشف منه مواعيد الصيانة لسيارتك.

6 – اغسل سيارتك جيدًا وشاملًا.

السيارات الجديدة بطبيعتها تخضع لتأثير العديد من العوامل الجوية بسبب نقلها عبر البحار وتخزينها في أماكن عملاقة بالقرب من الصحاري والطرق السريعة ، وبالتالي يتم تحميل السيارات بالغبار في العديد من الأماكن الضيقة ويصعب ربطها و انتبه لذلك اعتني بسيارتك لدى المختصين حتى تتخلص من تأثيرها من الخارج وبعض روائح الغبار التي قد تصلك في المقصورة الداخلية.

For more Articles on How to Buy new or Used Cars, visit https://muneerlyati.com/

For more contact:

Instagram: https://www.instagram.com/gvirus911

Facebook: https://facebook.com/Gvirus911

Twitter: https://twitter.com/gvirus911

Linkedin: https://www.linkedin.com/mwlite/in/muneer-lyati