الاختلاف في قوة المحرك من سيارة إلى أخرى حسب الغرض الذي صنعت من أجله ؛ لا تتطلب السيارة المخصصة للأغراض العائلية اليومية قوة محرك عالية مقارنة بالسيارة المخصصة لأغراض الدفع الرباعي للسفر في الأماكن الوعرة وغير المستوية مثل الصحاري أو الجبال ، على سبيل المثال ، أو للسباقات الرياضية مثل ؛ تتطلب سباقات الرالي قوة هائلة حتى تتمكن محركاتها من التنافس لمسافات طويلة بسرعة عالية. هناك العديد من المحركات القوية التي يمكن اعتمادها كأقوى محركات سيارات في العالم ، وغالبًا ما تكون محركات عادية تعمل بالبنزين فقط ، نظرًا لصعوبة مقارنتها بمحركات السيارات الهجينة التي تجمع بين استخدام الكهرباء والبنزين . وغالبًا ما يكون لديهم قوة محرك أعلى من المحركات العادية ، وقد تسائل العديد من المستخدمين عبر محركات البحث عن أخم المحركات الرياضية وتقنياتها وهذا ما سنتناوله سويا في هذا الموضوع عبر موقعنا.

محركات السيارات الرياضية

محرك TwinAir من شركة فيات: يوفر هذا المحرك قوة 103 حصانًا و 0.9 لترًا ثنائي الأسطوانات.

محرك مرسيدس- AMG: تبلغ قوة هذا المحرك 375 حصاناً ، ومزود بأربع سلندرات وبسعة 2 لتر ، وهو إضافة إلى موديلات مرسيدس CLA و A- و GLA-Class.

محرك Ford EcoBoost 1.0 EcoBoost: يتمتع هذا المحرك بقوة 136 حصانًا وسعة 1 لتر ، لذلك فهو أقوى محرك ثلاثي الأسطوانات يمكن للمستهلكين شراؤه من أسواق السيارات حول العالم.

محرك أودي 2.5 لتر: حيث أنه من أقوى المحركات في العالم ولديه 5 سلندرات بقوة 400 حصان وسعة 2.5 لتر ، يعمل هذا المحرك بواسطة أودي TT RS وأودي RS3.

محرك Koenigsegg v8: هذا المحرك فائق الشحن ذو 8 أسطوانات بسعة 5 لترات وسعة 1360 حصانًا هو المحرك الذي يعمل في شيفروليه كورفيت وفيراري 488 وماكلارين S720.

محرك لامبورغيني هوريكان سعة 5.2 لتر: وهو محرك قوي للغاية من 10 أسطوانات بسعة 5.2 لتر وقوته 630 حصاناً.

محرك فيراري سعة 6.5 لتر: يعتبر من أقوى المحركات في العالم. وتتضمن 12 اسطوانة ، بسعة 6.5 لتر وقوة 789 حصان ، بحيث يمكن أن تصل سرعتها إلى 62 ميلاً في الساعة في أقل من 2.9 ثانية.

محرك بوجاتي W16 ″ Bugatti سعة 8.0 لتر: أقوى محرك في العالم ؛ تبلغ قوتها 1،479 حصانًا ومجهزة بـ 16 أسطوانة وسعة 8 لترات.

محرك كهربائي بقدرة 150 كيلو وات: في سيارة شيفروليه فولت الكهربائية وهو يكفي لسيارة صغيرة بقوة 201 حصان ومدى السيارة 383 كم.

محرك Pentastar PHEV V6: يقع في سيارة كرايسلر باسيفيكا الهجينة ، تبلغ سعته 3.6 لتر ، ومدى السيارة 53 كم من نظام الدفع الهجين ، واستهلاك الوقود 6.7 لتر / 100 كم.

محرك Twin-Turbo V6: موجود في فورد F-150 بمحرك EcoBoost V6 سعة 2.7 لتر قادر على التباطؤ دون اهتزاز ، ونظام تشغيل وإيقاف تلقائي غير محسوس.

محرك V8: موجود في سيارة فورد موستانج جي تي.

For more Articles on المحركات الرياضية وتقنياتها, visit https://muneerlyati.com/

For more contact:

Instagram: https://www.instagram.com/gvirus911

Facebook: https://facebook.com/Gvirus911

Twitter: https://twitter.com/gvirus911

Linkedin: https://www.linkedin.com/mwlite/in/muneer-lyati